الرئيسية / معلومات طبية مفيدة / اعشاب سحرية وطرق فعاله لعلاج نزلات البرد فى دقائق معدودة

اعشاب سحرية وطرق فعاله لعلاج نزلات البرد فى دقائق معدودة

علاج نزلات البرد بالاعشاب او نزلة الانفلونزا تكون زكام يصاحبه سعال او زكام فقط او سعال فقط ينتج عن التهاب فيروسي يعمل على الإضرار بجهاز التنفس لديك كما يصيب الأنف أيضًا، علاج نزلات البرد , عادةً يأتي البرد بسبب التغير المفاجئ في الجو او تعرضك لدرجات حرارة مختلفة في وقت قصير لأي عوامل كانت.

أهم العلاجات الطبيعية للتخلص من نزلات البرد

طرق علاج نزلات البرد بالأعشاب
التدليك
يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية في علاج نزلات البرد, و ذلك عن طريق تدليك الجسم بهذه الزيوت, ومن الزيوت التي ينصح باستخدامها زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت الجوجوبا و كما يمكن استخدام الزيوت العطرية مثل زيت الخزامى و أكليل الجبل و الكافور و الباسيل, إن المناطق التي يوصى بتدليكها هي الذراعان و الرجلان و الصدر و الظهر.

شاي الأعشاب
إن الطريقة المثلى لتخفيف حدة نزلات البرد و لتقصير مدتها الزمنية, هي بتناول شاي الأعشاب حيث هناك العديد من الأعشاب التي يمكنها أن تكافح نزلات البرد, و منها الزيزفون و الكافور و النعناع و البابونج و جذور الزنجبيل و النعناع البري, و الجدير بالذكر أنه يمكن تناول هذه الأعشاب على شكل كبسولات بدلا من الشاي الساخن, و من الوصفات الأخرى المرتبطة بالأعشاب, هي إضافة عصير الليمون على أنواع الشاي هذه.

 

علاج سريع للبرد بحبة البركة والعسل

قُم بتسخين القليل من المياة النظيفة حتى درجة الغليان ثم اسكبها على القليل من حبة البركة واتركها حتى تهبط حرارتها لتصبح دافئة وضف عليها القليل من العسل وقم بعصر نصف ليمونة صفراء واشربها مرتان يوميًا.
علاج سريع للبرد بالقرنفل والثوم

يعتبر الثوم مطهر عام للجسم ويعمل على تخليص الجسم من السموم ومن الفيروسات، وكما ذكرنا أن البرد هو عبارة عن التهاب فيروسي، فإنه عدو للثوم، إذ يعمل الثوم على مهاجمة سموم الجسم ويعمل على فتح ممرات التنفس لدى الإنسان، ويعتبر الجهاز التنفس هدف أول للبرد، ويعمل الثوم عن الدفاع عنه، الطريقة: قم بإحضار القليل من عصير الليمون وضف إليه القليل من الثوم والقرنفل مع ملعقتان من العسل وقم بمزجهما جيّدًا وتناول من هذه الخلطة ملعقة ثلاث مرات يوميًا حتى يزول البرد.
علاج سريع للبرد بالحليب

قم بغلي الحليب الطازج وقم بإضافة القليل من الزنجبيل إلى الحليب واشربه يوميًا قبل الخلود إلى النوم، فإن الحليب مع الزنجبيل يعملان على تخفيف الإحساس بالصداع وآلام الجسم الناتجان عن نزلة البرد.

 

علاج سريع للبرد بالشوربة

تعتبر الشوربة علاجًا جيدًا للبرد مثل الكثير من المشروبات الساخنة، حاول أثناء فترة البرد إضافة شوربة الدجاج إلى مائدة طعامك وحاول إضافة القليل من الزنجبيل إليها وقم بعصر نصف ليمونة على الشوربة ليكُن شِبه مضاد حيوي طبيعي للجسم.
علاج سريع للبرد بالقرفة

اثناء فترة نزلة البرد فإنك تعاني بلا شك من جفاف الحلق الذي يسبب آلامًا وإلتهابات قوية ومؤلمة، لذا فعليك بتناول القرفة المغلية لما لها من فوائد لمداواة جفاف الحلق، قم بغليّ القليل من الماء وضف عليه ملعقة قرفة واشربه دافئ، ولا بأس ان اضفت القليل من العسل
علاج سريع للبرد بالماء والملح

إذا كنت تعاني أثناء دور البرد من التهاب في (الزور) او جفاف شديد في الحلق قم بعمل غرغرة ماء بالملح أكثر من مرة يوميًا فإنها تعمل على القضاء على إلتهابات الحلق

حمام الأعشاب
من طرق الاستحمام المستخدمة ملئ حوض الاستحمام بالماء, و من خلال هذه الطريقة يمكن للمرء أن يستخدم زيوت الأعشاب لمكافحة نزلات البرد, و ذلك باستخدام نفس الزيوت المستخدمة في التدليك, و لكن يجب الحذر بعدم وضع أكثر من خمس قطرات من كل نوع من الزيوت, وللأشخاص الذين يعانون من الحساسية لبعض الأعشاب, يمكنهم تلطيف هذه الزيوت بمزجها مع زيت الزيتون قبل وضعها في ماء الاستحمام.

الأعشاب البرية
إن عجز المرء عن السيطرة على نزلات البرد, قد يقوده لمضاعفات أشد مثل الحمى, و بالتالي يتوجب على المرء أن يعزز جهاز المناعة, و من الأمور التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة هي تناول الأعشاب البرية و منها, عشب الطير و الهندباء و القراص, و من الوصفات المنزلية التي تساعد على تعزيز المناعة و منع تفاقم أعراض المرض, هي مزج البصل و الثوم مع الفلفل الأسود أو بهار الحريف