الرئيسية / للرجال فقط / هام للرجال.. هذا النوع من الدواء يسبب الضعف الجنسي لمدة تصل إلى 4 سنوات

هام للرجال.. هذا النوع من الدواء يسبب الضعف الجنسي لمدة تصل إلى 4 سنوات

قال فريق من الأطباء البريطانيين تحذر من العلاج بواسطة العقاقير المعالجة للصلع لدورها في ضعف الانتصاب، مشددين على أن الأشخاص الذين دأبوا على تناول منشطات لإنماء الشعر، عانوا من عجز لمدة بلغت في متوسطها 4 سنوات بعد انتهاء المرحلة العلاجية، لتتركهم غير قادرين على الحفاظ على الانتصاب، على الرغم من تناول المنشطات كالفياجرا في محاولة لحل مشكلاتهم.

ويقول خبراء الصحة في جامعة لندن إن تناول عقار «فيناسترايد»، هو أحد عوامل الخطر لزيادة فرص الإصابة بمرض السكر، ضغط الدم المرتفع والتدخين، فضلا عن مشكلات في عملية الانتصاب بين الرجال الذين يعانون من الصلع.

وقال الدكتور «ستيفن بلكناب» أستاذ أمراض الذكورة بجامعة لندن إن عقاقير علاج الصلع قد تشكل تهديدا لآلية الانتصاب المستمر، والتي قد تمتد لقرابة أربع سنوات من استخدام العقار، والذي يعمل على محاصرة هرمون «التستوستيرون»،هرمون الذكورة، ويمنعه من الاستقرار والارتفاع.

كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 11.909 رجال يعانون من الصلع ويتناولون العقاقير المعالجة له، حيث لوحظ معاناة نحو 1.4 % منهم من مشكلات في الانتصاب المستمر لتستمر هذه الحالة في المتوسط إلى 1.348 يوماً.